مقابلات

لرئيس ولد الغزواني: عانى البلد من سوء التسيير منذ عقود(نص المقابلة)

أربعاء, 01/11/2023 - 17:25

أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مقابلة صحفية شاملة مع خمس وسائل إعلام موريتانية لأول مرة منذو انتخابه رئيسا لموريتانيا قبل اربع سنوات ونشر الفصل الأول من هذه المقابلة وكان مع ثلاث مواقع عربية، واليوم ننشر الفصل الثاني وهو ترجمة للمقابلة مع موقعي كريدم ويومية رينوفاتور.
وهذا نص المقابلة مترجما:

نص مقابلة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع مؤسسات إعلامية موريتانية

ثلاثاء, 31/10/2023 - 17:18

نص الشق المتعلق بوكالة الأخبار المستقلة وصحراء ميديا ومركز الصحراء
 السؤال 1

النص الكامل لحصيلة تنفيذ السياسة العامة للحكومة لسنة 2022 وآفاقه لسنة 2023 التي قدمها الوزير الأول أمام البرلمان

خميس, 26/01/2023 - 19:55

قال الوزير الأول محمد بلال مسعود اليوم الخميس أمام الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية إن الحكومة ستركِّز جهودها هذه السنة على تعزيز الحريات العامة وترسيخ الديمقراطية؛ وتوطيد اللامركزية وترقية التنمية المحلية؛ واستكمال وتأمين جميع وثائق التعريف الوطنية وتوسيع نطاق المنظومة البيومترية لتشمل قطاعات عمومية أخرى.

النص الكامل لخطاب فخامة الرئيس ولد الغزواني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني الثانية والستين

اثنين, 28/11/2022 - 18:11

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم

مواطني الأعزاء؛

يسرني ويشرفني كثيرا، أن أتوجه إليكم، أينما كنتم، في الداخل والخارج، بأحر التهاني، بمناسبة الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني المجيد، عيد الشموخ، والعزة، والكرامة.

الرئيس ولد الغزواني: نؤكد دعمنا لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر وللرؤية الاستشرافية الثاقبة

اثنين, 07/11/2022 - 18:11

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الذي ألقاه زوال اليوم الإثنين في النسخة الثانية من قمة الشرق الأوسط الأخضر بمدينة شرم الشيخ إن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، تؤكد التزام المملكة العربية السعودية الشقيقة وريادتها للجهود ا

الرئيس ولد الغزواني في يوم التعليم: الدولة لن تدخر جهدا في سبيل دعم قطاع التعليم ورفع القدرات المهنية لطواقمه(نص الخطاب)

أربعاء, 28/09/2022 - 21:15

أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات المرابطون على انطلاق فعاليات يوم التعليم تحت شعار المدرسة الجمهورية مشروع للجميع وبالجميع. 

النص الكامل لإعلان الوزير الأول ولد بلال السياسة العامة للحكومة أمام البرلمان

سبت, 23/04/2022 - 15:37

قدم معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، أمام الجمعية الوطنية، السياسة العامة للحكومة، وذلك خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الخميس، برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية وبحضور أعضاء الحكومة.

البرلماني الشيخاني ولد بيبه: إسرائيل لن تنجح باختراق أفريقيا(نص المقابلة)

خميس, 17/02/2022 - 17:40

قال العضو البرلماني والأمين العام لهيئة الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني في موريتانيا، الشيخاني ولد بيبه، إن "قارة إفريقيا لن تقبل بإقامة أي علاقات مع الكيان الصهيوني؛ لكونه كيان استعماري، عنصري، بغيض، ومحتل، وهذه الصفات تجعل إفريقيا مستعصية عليه".

محمد الأمجد حماه الذي اشتبه في إصابته بكورونا يروي تفاصيل احتجازه ويقول: هذه حكايتي(صورة)

اثنين, 10/02/2020 - 12:17

كتب محمد الأمجد حماه في صفحته على الفيسبوك صباح اليوم: 8 فبراير 2020
اطمئنوا أنا الآن في مستشفى صباح الذي كان سابقا مركزا لأمراض الصدر والقلب .. وأنا — والتحدث بالنعم شكر — في صحة جيدة ولا أساس لما قيل في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأنني لما شعرت بالحمى وصداع الرأس تصرفت تصرفا حضاريا راقيا حيث

الصفحات