أنباء دولية

محكمة العدل الدولية تطلب من إسرائيل منع ارتكاب "إبادة" في غزة

جمعة, 26/01/2024 - 17:32

طلبت محكمة العدل الدولية، الخميس، في قرارها الأولي في شأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل وتتهمها فيها بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة، من الدولة الإسرائيلية "منع ومعاقبة" التحريض على الإبادة، وإدخال مساعدات إلى القطاع المحاصر.

مجلس الوزراء الكويتي ينادي بالشيخ مشعل الأحمد أميرا للكويت

سبت, 16/12/2023 - 13:48

قال عيسى الكندري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في بيان اليوم السبت إنه تم إعلان الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي عهد الكويت أميراً للكويت بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

السفير الفلسطيني في نواكشوط: حذرنا مرارا وتكرارا من النتائج المترتبة على استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين

أربعاء, 18/10/2023 - 17:38

قال السفير الفلسطيني في موريتانيا محمد قاسم أسعد الأسعد في مؤتمر صحفي نظمه اليوم الأربعا إن ما يحدث لقطاع غزة اليوم يصعب وصفه من مجازر جماعية أشبه ما تكون بالإبادة بجميع أنواع الأسلحة حتى المحرمة دوليا، ما يشكل كارثة إنسانية تتجسد في القتل المستهدف والتدمير الممنهج والترحيل القسري وقطع المياه والكهرباء والوقود والغذاء والدواء.

فرنسا تعلق العمل بتأشيرات الدراسة لطلاب بوركينافاسو ومالي والنيجر

خميس, 12/10/2023 - 14:27

أعلنت السلطات الفرنسية صباح اليوم الخميس عن تعليق العمل بتأشيرات الدراسة لطلاب بعض بلدان الساحل الأفريقي.
ويتعلق الأمر بكل من بوركينا فاسو ومالي والنيجر.
ويأتي هذا القرار في ظل توتر العلاقات بين فرنسا وهذه الدول.

الجزائر تؤكد انتهاء الأشغال من المعبرين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا نهاية الشهر الجاري

أربعاء, 04/10/2023 - 11:07

قالت مصادر إعلامية جزائرية إن وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية الجزائري لخضر رخروخ وجه تعليماته لشركات إنجاز المعربين الحدودين بين موريتانيا والجزائر بضرورة تسليم المعبرين الحدوديين الثابتين بين الجزائر وموريتانيا مع نهاية شهر أكتوبر الجاري وذلك بعد تقليص مدة إنجازه من 24 شهرا إلى 12 شهرا.

سفارة ألمانيا بانواكشوط تغلق أبوابها بشكل استثنائي

سبت, 12/08/2023 - 15:16

أعلنت سفارة ألمانيا بانواكشوط عن قرار مفاجئ وهو إغلاق السفارة والخدمة القنصلية بشكل استثنائي لمدة ثلاثة أيام.
ولم تحدد السفارة تفاصيل أكثر بخصوص هذا القرار الذي أعلنته على صفحتها على الفيسبوك، حيث اكتفت بتحديد فترة هذا الإغلاق "الاستثنائي" بالقول إنه سيكون من 14 إلى 16 أغسطس الجاري.

مع انتهاء مهلة إيكواس.. المجلس العسكري بالنيجر يغلق المجال الجوي ويتهم دولة عظمى بالإعداد لعدوان

أحد, 06/08/2023 - 23:06

أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر مساء الأحد إغلاق المجال الجوي، واتهم "دولة أجنبية عظمى" بالإعداد لما وصفه بعدوان على بلده، وذلك مع انتهاء المهلة التي حددتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) للتدخل عسكريا لإعادة الرئيس المعزول محمد بازوم للسلطة.

سفير ابريطانيا بموريتانيا: العلاقات الابريطانية والموريتانية قوية وتشمل عدة مجالات

جمعة, 09/06/2023 - 17:49

أشاد سعادة السيد كولن ويلز، سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى بلادنا، بمستوى العلاقات القائمة بين بلاده وموريتانيا، مبرزا أن هذه العلاقات قوية وتشمل عدة مجالات.

النص الكامل لـ“إعلان جدة” بعد انتهاء القمة العربية

سبت, 20/05/2023 - 14:08

أكد قادة الدول العربية أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على الأسس والقيم والمصالح المشتركة والمصير الواحد، وضرورة توحيد الكلمة والتكاتف والتعاون في صون الأمن والاستقرار، وحماية سيادة الدول وتماسك مؤسساتها، والمحافظة على منجزاتها، وتحقيق المزيد من الارتقاء بالعمل العربي والاستفادة من المقومات البشرية والطبيعية التي تحظى بها منطقتنا للتعاطي مع ت

دول عربية تعلن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

خميس, 20/04/2023 - 16:36

أعلنت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الخميس، ثبوت رؤية هلال شوال وأن غدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك، في حين ذكرت سلطنة عُمان أن أول أيام العيد بعد غد السبت لعدم رؤية الهلال.

كما أعلنت وكالة الأنباء السعودية بدورها أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

الصفحات